معلم المستقبل

معلم المستقبل

تعليمي - ترفيهي - ابداعي - متميز
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
نرحب بك في منتدى معلم المستقبل ونتمنى لك قضاء أجمل الأوقات
الزائر الكريم تشرفنا بزيارتكم واعلم بأنك بالمكان الذي يفخر بشخصكم الكريم ويسعى للنهوض به . المرجو إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ورغبت بالمشاركة فيشرفنا قيامكم بالتسجيل
المدرب التربوي هو شخص تربوي متمرس ذو خبرة عريضة ومعرفة متعمقة ، يقدم هذا التربوي التوجيه والإشراف إلى معلم مبتدئ ضمن برنامج تدريبي منظم يهدف إلى إكساب ذلك المعلم الخبرة والمعرفة والمهارة والأساليب التدريسية، التي يحتاجها ليؤدي درسا فاعلا
التعلم التعاوني : التعلم التعاوني هو أسلوب تعلم يتم فيه تقسيم التلاميذ إلى مجموعات صغيرة غير متجانسة (تضم مستويات معرفية مختلفة) ، يتراوح عدد أفراد كل مجموعة ما بين 4 – 6 أفراد، ويتعاون تلاميذ المجموعة الواحدة في تحقيق هدف أو أهداف مشتركة
باسم إدارة منتدى معلم المستقبل .. وباسم كل أعضاء المنتدى الكرام ... نرحب بكل من ينضم لمنتدانا فحللتم أهلاً .. ونزلتم سهلاً
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
يناير 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أبو خالد مهنا
 
أبو البراء
 
زهرة المدائن
 
أبو محمد
 
عاشقة العلم
 
فلسطين
 
البحر الهائج
 
em2008
 
muhanna2013
 
المايسترو
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط معلم المستقبل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط معلم المستقبل على موقع حفض الصفحات
ما رأيك في منتدى معلم المستقبل
ممتاز( ) جيد ( ) حسن ( ) رديء ( )
تصويت
ما القصد من وراء ما تفعله مصر على الحدود
* الضغط على أهل غزة
100%
 100% [ 2 ]
* حماية حدودها
0%
 0% [ 0 ]
* ارضاء أسيادها
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ السبت يوليو 13, 2013 10:31 am
العضو المميز
العضو المميز : زهرة المدائن
ارفعوا الحصار عن غزة
شكر
شكر وتقدير لكل عضو سجل في منتدى معلم المستقبل
المشرف المتميز
أبو خالد مهنا

شاطر | 
 

 اليوم بدء العام الدراسي في غزة والضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو خالد مهنا
Admin


عدد المساهمات : 104
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 52
الموقع : معلم المستقبل

مُساهمةموضوع: اليوم بدء العام الدراسي في غزة والضفة    الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 8:23 am

لسطين بيتنا - ينطلق اليوم ا الثلاثاء الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر 2010 العام الدراسي الجديد 2010 /2011 في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتجه إلى المدارس الحكومية وتلك التابعة لوكالة الغوث 'الأونروا' قرابة نصف مليون طالب من قطاع غزة من بينهم 214 ألف طالب لمدارس وكالة الغوث.

وقال د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة في تصريح صحفي إن وزارته أنهت كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مشيرا الى استيعاب 1200 معلم جديد.

فيما أوضح د. علي خليفة مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام أن الوزارة بغزة أصدرت نشرةً بمواعيد الدوام والعطل والأعياد والامتحانات المدرسية، مبيّناً أن العام الدراسي الجديد سينتهي في 13/6/2011م، وأن مجموع أيام العام الدراسي 217 يوماً دراسياً موزعة على الفصلين الفصل الأول 108يوماً دراسياً والفصل الثاني 109يوماً دراسياً.

وعن أعداد الطلاب المسجلين لهذا العام، أشار د. خليفة إلى أن 241.128 طالباً وطالبةً سيبدأون عامهم الدراسي في 390 مدرسة موزعين على مديريات القطاع الست، موضحاً أن هذه المدارس تعمل في 235 مبنى، منها 248 مدرسة أساسية و 142 مدرسة ثانوية، يعمل منها 76 مدرسة على فترة واحدة، و314 مدرسة على فترتين أي حوالي 80% من إجمالي المدارس.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام أن 35 مدرسة خاصة، و300 روضة أطفال، و13 مدرسة للتربية الخاصة، و87 مركزاً تعليمياً سيبدءون بالعمل مع بداية العام الدراسي الجديد.

فيما اعلن د. محمود الحمضيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بغزة في وقت سابق أن الوكالة قد أنهت التحضيرات والاستعدادات لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد انتهاء اجازة عيد الفطر السعيد.

وكانت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي قد أعلنت أن وزارة التربية قامت بتحقيق رزم من الإنجازات رغم ما تواجهه من تحديات كبيرة في ظل ممارسات الاحتلال العنصرية وضعف الامكانات.
وأعلنت أن عدد طلبة المدارس الذين سيلتحقون بمقاعدهم يوم غد الثلاثاء بلغ مليون و157 ألف طالب وطالبة في الضفة وغزة، من بينهم 451 ألف طالباً وطالبة في غزة، مُوزّعين حسب جهات الإشراف كما يلي: 768 ألف طالب في المدارس الحكومية و260 ألف طالب في مدارس وكالة الغوث الدولية، بالإضافة إلى ما يقرب من 89 ألف طالب في المدارس الخاصة، موزعين على 1999 مدرسة حكومية و311مدرسة تابعة لوكالة الغوث و290 مدرسة خاصة.

وبينت أن الوزارة قامت ببناء وتجهيز 49 مدرسة جديدة في المحافظات الشمالية، لاستيعاب نحو 17500 طالب وطالبة، بعضهم التحق بالصف الأول الأساسي، والبعض الآخر ممن انتقلوا إلى المرحلة الثانوية من مدارس وكالة الغوث، والمدارس الخاصة.

وفي سبيل توفير الالتحاق للمتعلمين في التعليم النظامي ورياض الاطفال ومراكز محو الأمية، وزيادة مقدرة النظام على الاحتفاظ بالمتعلمين في النظام التعليمي، قامت الوزارة ومنذ مطلع شهر آذار لهذا العام، ببناء وتأثيث وتجهيز (315) غرفة صفية لاستيعاب الزيادة الطبيعية، والتخفيف من الاكتظاظ، والدوام المسائي، واستبدال الغرف الصفية غير الصالحة للاستخدام، كما عملت على صيانة 82% من الغرف المتوقع صيانتها لهذا العام، وبناء وترميم 36 وحدة صحية مدرسية وتركيب 16 مظلة مدرسية، بالإضافة إلى تعديل البنية التحتية في ( 7) مدارس قائمة لتلائم الالتحاق للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبينت العلمي أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة في سياق مراجعة وتحسين المناهج الفلسطينية للتعليم النظامي ورياض الأطفال وتعليم محو الأمية والتعليم المستمر، وذلك من خلال قيامها بإثراء مناهج المباحث الإنسانية الآتية: التربية الإسلامية للصفوف (7،8،9،10)، والعلوم اللغوية للصفوف (12.11.10)، ولغتنا الجميلة للصفوف (7.6.5)، والجغرافيا للصفوف (12.11.10.9)، والتاريخ للصفوف (12.11.10.9).

بالإضافة إلى إعداد وتأليف أدلة معلمين خاصة لما تم إثراؤه في المباحث المذكورة لجميع الصفوف، ومتابعة تصميم المباحث العلمية في العلوم والرياضيات وتحسين الأدلة لهذه المباحث من الصفوف من (1-4)، ودمج مبحثي الصحة والبيئة للصف التاسع الأساسي، ومواءمة منهاج الرياضيات للطلبة المكفوفين عبر توحيد الرموز الرياضية.

_________________
أبو خالد مهنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://man2008.ahlamontada.com
 
اليوم بدء العام الدراسي في غزة والضفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معلم المستقبل :: الفئة الأولى :: المنتدى التعليمي-
انتقل الى: