معلم المستقبل

معلم المستقبل

تعليمي - ترفيهي - ابداعي - متميز
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
نرحب بك في منتدى معلم المستقبل ونتمنى لك قضاء أجمل الأوقات
الزائر الكريم تشرفنا بزيارتكم واعلم بأنك بالمكان الذي يفخر بشخصكم الكريم ويسعى للنهوض به . المرجو إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ورغبت بالمشاركة فيشرفنا قيامكم بالتسجيل
المدرب التربوي هو شخص تربوي متمرس ذو خبرة عريضة ومعرفة متعمقة ، يقدم هذا التربوي التوجيه والإشراف إلى معلم مبتدئ ضمن برنامج تدريبي منظم يهدف إلى إكساب ذلك المعلم الخبرة والمعرفة والمهارة والأساليب التدريسية، التي يحتاجها ليؤدي درسا فاعلا
التعلم التعاوني : التعلم التعاوني هو أسلوب تعلم يتم فيه تقسيم التلاميذ إلى مجموعات صغيرة غير متجانسة (تضم مستويات معرفية مختلفة) ، يتراوح عدد أفراد كل مجموعة ما بين 4 – 6 أفراد، ويتعاون تلاميذ المجموعة الواحدة في تحقيق هدف أو أهداف مشتركة
باسم إدارة منتدى معلم المستقبل .. وباسم كل أعضاء المنتدى الكرام ... نرحب بكل من ينضم لمنتدانا فحللتم أهلاً .. ونزلتم سهلاً
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أبو خالد مهنا
 
أبو البراء
 
زهرة المدائن
 
أبو محمد
 
عاشقة العلم
 
فلسطين
 
البحر الهائج
 
em2008
 
muhanna2013
 
المايسترو
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط معلم المستقبل على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط معلم المستقبل على موقع حفض الصفحات
ما رأيك في منتدى معلم المستقبل
ممتاز( ) جيد ( ) حسن ( ) رديء ( )
تصويت
ما القصد من وراء ما تفعله مصر على الحدود
* الضغط على أهل غزة
100%
 100% [ 2 ]
* حماية حدودها
0%
 0% [ 0 ]
* ارضاء أسيادها
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 2
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ السبت يوليو 13, 2013 10:31 am
العضو المميز
العضو المميز : زهرة المدائن
ارفعوا الحصار عن غزة
شكر
شكر وتقدير لكل عضو سجل في منتدى معلم المستقبل
المشرف المتميز
أبو خالد مهنا

شاطر | 
 

 رئيس جامعة القدس المفتوحة يؤكد جاهزيتها لبدء برنامج الدراسات العليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة العلم

avatar

عدد المساهمات : 17
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: رئيس جامعة القدس المفتوحة يؤكد جاهزيتها لبدء برنامج الدراسات العليا   الثلاثاء يناير 26, 2010 3:34 pm

رام الله / فلسطين بيتنا / اكد رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو أن الجامعة اتمت كافة الاستعدادات لافتتاح برنامج الدراسات العليا (الماجستير) في الجامعة بعد استيفاء جميع الشروط التي حددتها الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ووزارة التربية والتعليم العالي، وان الجامعة تنتظر قريبا الحصول على موافقة هذه الجهات لبدء التدريس في هذا البرنامج مع بداية الفصل القادم.

واوضح عمرو خلال لقاء صحفي ضمن برنامج 'حوار مع مسؤول' في مكتب وزارة الاعلام في نابلس ان الجامعة اتمت بناء المبنى الخاص بهذا البرنامج في رام الله وكذلك طاقم التدريس والمكتبة، حيث سيشمل البرنامج ستة تخصصات.

وقال عمرو ان الجامعة تعمل ومنذ خمس سنوات مع وزارة التربية والتعليم العالي على فتح برنامج الدراسات العليا، وقد واجهت الجامعة عقبات كبيرة وعديدة في سبيل ذلك، وجميع هذه العقبات ليس فيها أي عقبة اكاديمية، مضيفا ان فكرة افتتاح برنامج للدراسات العليا جاءت من كون غالبية الدارسين في الجامعة هم ممن لا يستيطعون الالتزام بالدوام وفق نظام الجامعات التقليدية.

وكشف عمرو عن ان الجامعة لديها الخطط اللازمة لبرنامج الدكتوراه في عدة تخصصات، متوقعا ان يتم افتتاح هذا البرنامج في غضون سنوات قليلة.

وكان اللقاء قد استهل بكلمة ترحيبية القاها مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانة، الذي بارك للدكتور عمرو تجديد فترة رئاسته للجامعة لفترة جديدة، معتبرا ذلك دليلا على مدى النجاح الذي حققه الدكتور عمرو خلال رئاسته للجامعة.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير منطقة نابلس التعليمية الدكتور يوسف ذياب عواد والدكتور هاني ابو الرب مدير منطقة جنين التعليمية وعدد من المسؤولين في الجامعة، استعرض الدكتور عمرو مراحل تأسيس الجامعة بقرار من القيادة الفلسطينية ردا على سياسات الاحتلال بتقطيع اوصال الوطن واغلاق الجامعات، مبينا ان الجامعة تضم الان 66 الف دارس في مختلف ارجاء الوطن 54% منهم اناث و46% ذكور، لافتا الى ان غالبية طلبة الجامعة هم من الاسرى المحررين او المناضلين والجرحى وممن لم تتح لهم فرصة التعليم الجامعي لاسباب عديدة.

واوضح ان بداية الجامعة كانت متواضعة اعتمدت على الكتاب كوسيط تعليمي وحيد وطرحت كتابها بشكل خاص يتناسب مع نظام التعليم عن بعد، واستطاعت الجامعة خلال سنوات ادخال الوسائط الاخرى ومنها الانترنت والوسائط المرئية والمسموعة واللقاء الصفي الى جانب اللقاء المكتبي وحسب المواصفات الدقيقة للتعليم عن بعد.

واشار الى ان الجامعة وضعت منذ عام ونصف خطة خمسية لجعل الجامعة افتراضية الكترونية، وقد تحقق حتى الان ما نسبته ما بين 50-60% من هذه الخطة، مؤكدا على التكلفة العالية لهذه الخطة بالاضافة الى حاجتها الى طاقات فنية كبيرة.

وبين الدكتور عمرو المناهج الثلاثة التي تقوم عليها الجامعة الافتراضية وهي البث التلفزيوني المباشر، و'الموديل' وهو شرح المساقات مباشرة للطلبة، والصف الافتراضي والذي يقوم على وجود المدرس داخل استوديو وتواجد الطلبة في عدة استوديوهات ويستطيعون التفاعل فيما بينهم، مؤكدا ان هذه التجربة حققت نجاحا كبيرا ويجري حاليا انتاج المقررات الكترونيا وتم حتى الان انتاج 70 مقررا الكترونيا.

وتحدث عمرو عن تدشين الجامعة قبل اسبوع بنكا للاسئلة يشمل اسئلة 60 مقررا والعمل جار لاستكمال باقي المقررات، مبينا ان هذا البنك يشكل سابقة تنفرد بها جامعة القدس المفتوحة على مستوى الشرق الاوسط.

وفيما يتعلق بالاقساط الجامعية اشار الدكتور عمرو الى ان اقساط جامعة القدس المفتوحة قليلة بالاصل وقد تم رفعها من 13 الى 15 دينارا، مبينا ان الجامعة تقدم ما مقداره مليوني دينار كل فصل دراسي كمساعدات للطلبة الى جانب مساعدات اخرى، مضيفا ان الجامعة تعمل تحت شعار انه لا يمكن حرمان أي طالب فلسطين من التعليم الجامعي لسبب مادي.

واضاف ان رفع الاقساط جاء بهدف التغلب على العجز المالي الذي تعاني منه الجامعة والذي يبلغ 7 مليون دينار، حيث تم تغطية نصف العجز من الزيادة في الاقساط، مؤكدا ان الجامعة لاتتلقى أي دعم من أي جهة، ولولا الترشيد في الانفاق لوقعت الجامعة في عجز قاتل.

وقال الدكتور يوسف ذياب عواد ان القدس المفتوحة ستكون اول جامعة تدرج موضوع المسؤولية الاجتماعية ضمن خطتها الاستراتيجية، موضحا ان المسؤولية الاجتماعية لا تعني فقط الاحسان وعمل الخير وانما هي مفهوم اوسع من ذلك، مضيفا انه تم تشكيل لجنة تحضيرية لدراسة امكانية ادراج المسؤولية الاجتماعية ضمن الخطة الاستراتيجية وصدر قرار من رئاسة الجامعة بالموافقة على ذلك، كما تمت التوصية باصدار دليل المسؤولية الاجتماعية للجامعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
em2008

avatar

عدد المساهمات : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

مُساهمةموضوع: رئيس جامعة القدس المفتوحة يؤكد جاهزيتها لبدء برنامج الدراسات العليا   الجمعة يناير 29, 2010 11:46 pm

نتمنى أن يكون هذا الكلام صحيح إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس جامعة القدس المفتوحة يؤكد جاهزيتها لبدء برنامج الدراسات العليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معلم المستقبل :: الفئة الأولى :: المنتدى الجامعي-
انتقل الى: